• أهم المميزات الخاصة بنظام iOS 16

    أهم المميزات الخاصة بنظام iOS 16

    أهم المميزات الخاصة بنظام iOS 16

    اخبار الهواتف الذكية

    كما علمنا سابقًا أن أبل أعلنت عن نظام جديد وهو iOS 16 وقد أحدث هذا النظام ضجة كبيرة بسبب مميزاته التي يأتي بها والتي لم تتواجد في أي نظام من قبل وسنذكر لك في هذا الخبر أهم المميزات الخاصة بنظام iOS 16 والتي يتفوق بها على الأنظمة الأخرى.

    كانت الميزة الرئيسية في النظام هي شاشة القفل التي قامت أبل بتوفير امكانية التحكم بها للمستخدمين بشكل احترافي فأصبحت لا تقتصر على تغيير صورة الخلفية فقط.

    حيث يمكن للمستخدمين الآن التحكم في العديد من الأمور في شاشة القفل مثل تغيير أماكن الايقونات وتخصيص الألوان التي يريدونها للحصول على شكل مميز لكل مستخدم كما يريد، ولم يأتي النظام بهذه الميزة فقط بل هناك العديد من المميزات الأخرى.

    ميزة Live Activities 

    تختص هذه الميزة بالأنشطة الحية والتي تعمل على توفير إشعارات خاصة بها في شاشة القفل الخاصة بالهاتف وتوفر هذه الميزة المعلومات الحصرية والتي يمكنك الاعتماد عليها في معرفة نتائج المباريات ومتابعة التطبيقات ومعرفة الأخبار الخاصة بها مثل تطبيق أوبر وستاربكس.

    أما بخصوص هذه الميزة فلن تكون متاحة بمجرد إتاحة إماكنية التحديث للنظام لأن هذه الميزة وفقًا لما قالته أبل فسيتم توافرها في وقت لاحق بعد إتاحة التحديث للمستخدمين وهذا ما يدل على أن الخاصية ستأتي بمميزات قوية.

    ميزة Edit or Unsend an iMessage

    تأتي هذه الخاصية للمرة الأولى في نظام آيفون الجديد والتي تٌتيح للمستخدمين إمكانية إلغاء الرسالة التي قمت بإرسالها مؤخرًا لمدة تصل إلى 15 دقيقة من برنامج iMessage ليس هذا فحسب بل تم إضافة علامة غير مقروءة للرسائل بعدما يتم فتحها.

    دعم وحدات التحكم Nintendo Joy-Cons

    هذه الخاصية لم يتم الإعلان عنها رسمياً في مؤتمر مطوري أبل  لكن نظام iOS 16 سيأتي بدعم تشغيل وحدات التحكم الخاصة بـ  Nintendo Joy-Cons و Pro Controller التابعة لـ Nintendo Switch وتدعم هذه الميزة استخدام وحدة التحكم اليمين أو اليسار كما يدعم تشغيل اليمين واليسار معًا.

    بالاضافة إلى أبل قالت أن هاتف الأيفون يدعم تشغيل الألعاب التي تدعم تشغيل وحدات التحكم من خلال البلوتوث أما بخصوص قائمة الألعاب التي يدعمها الهاتف فلم يتم الإعلان عنها من قبل شركة أبل إلى الآن.

    ميزة Apple Pay Later

    تُعد هذه ميزة Apple Pay Later من أفضل المميزات التي يأتي بها نظام iOS 16 الجديد والتي توفر لمستخدمي أبل بالدفع في تطبيق Apple Pay على دفعات متباعدة (بالتقسيط) لكن هذه الخاصية قامت أبل بتوفيرها في الولايات المتحدة فقط، لكن ما زلنا لا نعرف هل ستقوم آبل بإتاحتها في بلاد أخرى أم لا وفي حال توافر أي معلومات تخص هذا الموضوع سنذكرها لك على موقع تقني في أسرع وقت. 

    تشغيل تطبيق Fitness App بدون سماعة أبل

    قام نظام iOS 16 بإتاحة استخدام تطبيق Fitness App دون الحاجة إلى استخدام ساعة أبل وهذا لكي يقوم باستخدام التطبيق جميع مستخدمي أبل سواء كانوا يمتلكون ساعات أبل أم لا والاستمتاع بالتدريبات والأنشطة التي يُتيحها التطبيق للحفاظ على لياقتهم البدنية ومعرفة السعرات الحرارية.

    ما هو موعد إطلاق نظام iOS 16؟

    نظام iOS 16 سيتم إطلاقه في يوليو القادم لكن لم يتم الإعلان عن يوم مخصص للإطلاق وسيعمل النظام مع سلسلة آيفون 8 فما أحدث.

    إرسال تعليق

    0 تعليقات