• أهم أخبار التكنولوجيا للأسبوع الـ 23 لعام 2022

    أهم أخبار التكنولوجيا للأسبوع الـ 23 لعام 2022

    اخبار الهواتف الذكية

    كان هذا الأسبوع مليئ بالكثير من الأخبار الحصرية والمميزة والذي كان يحتوي على مؤتمر مُطوري WWDC الذي عملت عليه شركة أبل Apple حيث أعلنت أبل هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والساعات الذكية أيضاً.

    ففي البداية أعلنت أبل عن معالج الـ M2، من الجيل الثاني حيث يعمل على تشغيل أجهزة أبل الخاصة بالمبتدئين والتي تتمثل في جهاز MacBook Air و جهاز MacBook Pro الذي يأتي بمقاس 13 بوصة وحصلت تلك الأجهزة على هذا المعالج كتطوير للجيل السابق.

    معالج الـ M2

    حيث يأتي تلك المعالج ثماني النواة وهو أسرع من الإصدار السابق بنسبة 18% بالإضافة إلى  معالج الرسوميات سيأتي أسرع من الإصدار السابق بنسبة تصل إلى 35%، وكل تلك التحديثات تعمل بتكنولوجيا 5 نانو متر لذا فإن تلك المعالج سيأتي بقدرة هائلة جداً مقارنة بالجيل السابق وهو M1.

    كما تم الإعلان عن نظام التشغيل الجديد وهو iOS 16 حيث يأتي بعدة إصلاخات مختلفة مثل شاشة القفل وعرض التاريخ والوقت، بالإضافة إلى نقل شريط الإشعارات إلى الأسفل، كما تم الإعلان عن كافة الأجهزة التي ستحصل على نظام التشغيل الحديث.

    نظام iOS 16

    هذا يعني أن شركة أبل ستقوم بإضافة كافة تلك التحسينات والتغييرات فور إصدار هاتف iPhone 14 Pro، كما بُتيح النظام الحديث إلى سهولة الوصول إلى جميع الأيقونات الداخلية بسهولة وبدون تعقيدات لذا ترقبوا ذلك التحديث المميز كما يُمكنك التعرف على كافة مميزات نظام iOS 16.

    كما تعمل شركة أبل على إطلاق جهاز جديد من سلسلة MacBook Air حيث يأتي تلك الجهاز بتصميم حديث ومميز وأنيق حيث من المتوقع أن يأتي MacBook Air بوزن ما يقرب من 1.22 كيلو جرام كما يحتوي على شاشة مقاس 13.6 انش.

    سلسلة MacBook Air

    بالإضافة إلى المعالج الحديث الخاص بأبل وهو M2، بالإضافة إلى سعة الذاكرة العشوائية لدى الجهاز ستأتي بسعة 8 جيجا رام مع ذاكرة تخزين تصل مساحتها  إلى 256 جيجا بايت، من المتوقع أيضاً ن يتم إطلاق MacBook Air بسعر 1199 دولار.

    أما بالنظر إلى الشركات الأخري فسنجد أنه تم الإعلان أيضاً أن شركة وان بلس تُقدم هاتف جديد ضمن سلسلة هواتفها OnePlus 10 وهو هاتف OnePlus 10T الذي يأتي بمعالج من شركة كوالكوم وهو من الإصدار الحديث Snapdragon 8+ Gen 1، فنحن بإنتظار الإعلان الرسمي الخاص بذلك الهاتف.

    هاتف OnePlus 10T

    كما تم الإعلان عن العديد من التسريبات الخاصة بهاتف شركة سامسونج وهو هاتف Galaxy Z Fold 4 القابل للطي، حيث من المتوقع أن يتم إصدار الهاتف بخيارات متعددة من الذاكرة الداخلية للهاتف فتأتي بسعة 256 / 512 و 1 تيرا بايت، من المتوقع أيضاً أن يتم إصدار الهاتف بسعر 1900 لنسخة الـ 512 جيجا بايت بينما نسخة الـ 1 تيرا بسعر 2000 دولار.

    هاتف Galaxy Z Fold 4 

    بالإضافة إلى بعض الأخبار السريعة حول شركة سامسونج أيضاً ومنها أن هاتف Galaxy S20 FE وهاتف Galaxy S20 FE 5G يحصلان على تحديث جديد فى مطلع العام المُقبل وهو أندرويد 13 الذي تم الإعلان عنه بالأمس.

    هاتف Galaxy S20 FE

    إرسال تعليق

    0 تعليقات